افضل منتد


    جديد عن اسعار السيارات مبروووووووك

    شاطر
    avatar
    القرصان الشجاع

    المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 03/02/2009

    جديد عن اسعار السيارات مبروووووووك

    مُساهمة  القرصان الشجاع في الأربعاء فبراير 04, 2009 10:08 pm

    مع ارتفاع الأسعار في السعودية .. تراجع مبيعات السيارات الامريكية الى النصف

    راجعت مبيعات السيارات الامريكية الى حوالي النصف خلال شهر كانون الثاني/يناير الفائت مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.

    فقد اظهرت بيانات شركات انتاج السيارات في الولايات المتحدة للشهر الفائت ان مبيعات فورد تراجعت بنسبة 42 بالمائة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

    وتراجعت مبيعات جنرال موتورز بنسبة 49 بالمائة وكرايسلر بنسبة 55 بالمائة بسبب الازمة الاقتصادية التي تواجهها الولايات المتحدة اسوة بغيرها من الدول.

    وقالت شركة كرايسلر ان العديد من الامريكيين يرغبون بشراء سيارات جديدة لكنهم عاجزون عن الحصول على القروض الضرورية من البنوك التي تمر بأزمة سيولة.

    كما شهد شهر يناير تراجع مبيعات السيارات المستوردة الى الولايات المتحدة، من بينها مبيعات شركة تويوتا اليابانية التي تراجعت بنسبة 32 بالمائة ونظيرتها اليابانية نيسان بنسبة 30 بالمائة.

    وصرح مدير شركة تويوتا في الولايات المتحدة ان صناعة السيارات برمتها الان في قلب العاصفة الاقتصادية.

    والشركتان الوحيدتان التي زادت مبيعاتها خلال هذا الشهر هما شركة هيونداي الكورية الجنوبية وسوبارو اليابانية.

    وصرح كبير المحللين في مؤسسة ستاندرد اند بورز ان المستهلكين ما يزالون يلتزمون جانب الحذر فيما يتعلق بإقتناء السلع المكلفة رغم الاثار الايجابية لخطة الانعاش الاقتصادية التي اعتمدتها الحكومة الامريكية.

    تراجع مبيعات سكانيا
    كما تواجه شركة سكانيا السويدية التي تنتج شاحنات سكانيا المشهورة ازمة حادة اضطرتها الى الغاء الفي وظيفة من اجمالي 12 الفا عدد العاملين فيها بسبب تراجع ارباجها بشكل حاد.

    فقد تراجعت ارباحها بسنبة 44 بالمائة خلال الربع الاخير من العام الماضي بسبب تراجع مبيعاتها اذ تراجعت ارباحها الى 1.52 مليار كرون سويدي مقارنة بحوالي 2.7 مليار خلال نفس الفترة من عام 2007.

    وتراجع الطلب على شاحناتها من 26 الفا قبل عام الى 2400 شاحنة فقط خلال الربع الاخير من العام الماضي.

    وقد اشترت شركة بورشه الالمانية التي تصنع سيارات بورشه الفاخرة خلال شهر يناير الماضي اغلبية الاسهم في شركة سكانيا وبموجب القانون السويدي عليها شراء بقية الاسهم في الشركة.

    واعلنت بورشة انها ستعرض الحد الادنى من السعر لشراء الاسهم الباقية بعد ان اعلنت سابقا ان انها غير مهتمة على المدى البعيد بالشركة ولا تعتبرها استثمارا استراتيجيا.

    خليها تصدي .. الحمراني تفصل 50 موظف .. والناغي يستجدي برسائل الجوال مجدداً
    إتخذت شركة الحمراني الوكيل الحصري لسيارات نيسان في المملكة قراراً بفصل خمسين موظف سعودي لم يمض على توظيفهم في الشركة سوى خمسة أشهر فقط .
    وبررت الشركة قرارها بتدهور سوق السيارات في السعودية , وعدم قدرة الشركة على تحمل مرتبات هؤلاء الموظفين.
    وينتظر أن يتقدم الموظفين بشكوى لهيئة حقوق الإنسان إعتراضاً منهم على هذا القرار الجائر(على حد تعبيرهم) .

    ُالجدير بالذكر أن سوق السيارات في السعودية يشهد مقاطعة شعبية لامثيل لها تحت عنوان (خلوها تصدي ) تهدف إلى الإمتناع عن شراء السيارات لإرغام وكالات السيارات على تخيفض أسعارها .
    ووصف المتابعون للحملة بأنها ناجحة بكل المقاييس , نظراً لتجاوب بعض الوكالات للمطالبات الشعبية والبدء في تخفيض أسعار السيارات.

    يُذكر أن شركة هونداي بثت اليوم مجدداً رسائل جوال تعلن فيها عن عزم وكالة ناغي للسيارات عن إجراء تصفية على موديلات2008 بخصومات تصل إلى 20 الف ريال.


    حماية المستهلك تطلب التحقيق في الأرباح التي يتقاضاها موردي السيارات في السعودية




    طالبت جمعية حماية المستهلك في المملكة العربية السعودية الجهات المختصة بالتحقيق في الأرباح التي يتاقاضاها موردو السيارات في السعودية ومقارنتها مع الأسواق الأخرى وطالبت الهيئة بإرغام التجار على خفض أسعار السيارات الجديدة .

    وقالت الجمعية أن أسعار السيارات في السعودية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في الفترة الأخيرة مقارنة بانخفاضات شهدتها الأسواق العالمية نظير تأثرها بالكساد الاقتصادي العالمي .

    ويأتي تحرك الجمعية بعد الحملة الشعبية الكبيرة والتي تحمل شعار : خلوها تصدي " والتي وجدت تفاعلاً في الشارع السعودي لا مثيل له


    المصدر: صحيفة الوئام الاكترونية
    ودمتم,,,,

    القراصان
    Admin

    المساهمات : 14
    تاريخ التسجيل : 02/02/2009

    رد: جديد عن اسعار السيارات مبروووووووك

    مُساهمة  القراصان في الأربعاء فبراير 04, 2009 11:05 pm

    مشكوووووور اخوي على الموضوع

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 3:39 am